الإستغناء عن المقاربة بالكفاءات واستبدالها بمقاربات أخرى
وعلمت
"الشروق" من مصادر مطلعة، أن لجنة أخرى مكونة من خبراء فرنسيين يتواجدون
حاليا بثانوية الرياضيات بالقبة بالعاصمة، لمرافقة لجان تحديد المناهج التعليمية
الجديدة، أين ستعتمد في أعمالها على منهجية تتعلق بما اصطلح عليه "بالقاعدة
المشتركة"، التي ترتكز بالدرجة الأولى على ضم المدارس القرآنية والكتاتيب و
دور الحضانة في مرحلة التعليم الابتدائي، و"فرنسة" المصطلحات العلمية في
الطور الثانوي التي شرع فيها مؤخرا ومست كمرحلة أولى كتب السنة أولى ثانوي، في
انتظار "فرنسة" المواد.
وأضافت، مصادرنا أن لجنة الخبراء رفعت مطلب إلغاء "المقاربة بالكفاءات" المعتمدة حاليا في التدريس والمطبقة في المناهج التربوية، من دون الامتحانات الرسمية، على اعتبار أنها تعتمد على "الوضعية الإدماجية" التي تم إلغاؤها في امتحان البكالوريا بعد احتجاجات التلاميذ، وبررت اللجنة مطلبها كون المقاربة الحالية لن تكون مساعدة للغايات والأهداف المرجوة من الإصلاح التربوي، أين تعكف على رفع مقترحات جديدة تضم مقاربات سيتم اعتمادها مستقبلا في التدريس، بعد اطلاع و موافقة وزيرة التربية
وأضافت، مصادرنا أن لجنة الخبراء رفعت مطلب إلغاء "المقاربة بالكفاءات" المعتمدة حاليا في التدريس والمطبقة في المناهج التربوية، من دون الامتحانات الرسمية، على اعتبار أنها تعتمد على "الوضعية الإدماجية" التي تم إلغاؤها في امتحان البكالوريا بعد احتجاجات التلاميذ، وبررت اللجنة مطلبها كون المقاربة الحالية لن تكون مساعدة للغايات والأهداف المرجوة من الإصلاح التربوي، أين تعكف على رفع مقترحات جديدة تضم مقاربات سيتم اعتمادها مستقبلا في التدريس، بعد اطلاع و موافقة وزيرة التربية
تعليقات
إرسال تعليق