بن غبريت تستنجد بوزير العمل لإطفاء “قنبلة” التقاعد


- مراسلة لوزارة المالية لتعميم منحة الامتياز دون إقصاء
- لقاء مرتقب غدا الأحد مع النقابات لتسوية الملفات العالقة
وجهت وزارة التربية الوطنية، مراسلة لوزارة العمل والتشغيل والضمان التجتماعي من اجل الحصول على رخصة استثنائية لفتح ملف مراجعة الوتائر ورزنامة العطل والامتحانات المدرسية، وذلك قصد التمكن من تسوية فورية لجميع ملفات التقاعد الخاصة بعمال القطاع. فيما طالبت الوزارة بتعميم منحة الامتياز على جميع الموظفين دون إقصاء.
بن غبريت تستنجد بوزير العمل لإطفاء “قنبلة” التقاعد لاستصدار رخصة استثنائية موجهة للصندوق لإيجاد حل نهائي للملفات المكدسة


وينتظر أن يتلقي أعضاء الامانة الوطنية للنقابة، ومدير ديوان الوزارة ومستشار الوزيرة المكلف بالعلاقة، مع النقابات التربية لتدارس مشاكل الولايات، على أن يجتمعوا غدا الاحد لمناقشة كل المشاكل التقنية والمهنية المعروضة من طرف النقابة. وجاء هذا القرار عقب جلسة العمل التي جمعت مؤخرا مسؤولي وزارة التربية مع ممثلي النقابة الوطنية للعمال في مقر الوزارة بالعاصمة، حيث تم خلالها مناقشة مختلف الملفات التي تهم منخرطي هذا التنظيم، والوقوف عند المطالب التي لا تزال عالقة لحد الان دون تسوية.
وحسب بيان لـ«اسنتيو”، فقد تم طرح ملفات تعديل القانون الاساسي والتأهيل والترقية والادماج خلال هذا اللقاء، إضافة إلى ملف تطبيق التعليمات الوزارية المشتركة 02 الخاصة بالقضاء على الرتب الآيلة للزوال، والتعليمة 004 الخاصة بالإدماج، والتعليمة 003 الخاصة بالترقية والتأهيل.
 وأعلنت وزارة التربية رسميا، عن تفعيل المجلس الوطني للتربية والتكوين في أقرب الآجال، بعد أن انتهت مصالح نورية بن غبريت، من عقد يوم دراسي حول المعالجة البيداغوجية وتحليل النتائج الدراسية وايام إعلامية حول التسرب والعنف المدرسي، خاصة أن القطاع يواجه مشكل غياب المؤطرين الحقيقيين وكذا منظومة التكوين المقترحة من طرف الوزارة الذي اعترف مسؤولو الوزارة بضعفه مما يحول دون بلوغ مدرسة عمومية قوية يتحكم فيها المورد البشري في الجانب البيداغوجي والتربوي والتكنولوجي “.
في سياق ذي صلة، وافقت الوزارة على عقد يوم دراسي يجمع الشركاء الاجتماعيين ومختصين في مجال البيداغوجيا لتدارس الوتائر ورزنامة العطل والامتحانات المدرسية، موازاة مع تنظيم اجتماع بخصوص طب العمل بمشاركة وزارة الصحة، وقررت الوزارة ـ يقول بيان “اسنتيو” ـ مراسلة مديريات التربية بشكل مستعجل لإيجاد حل لإسكان الموظفين ذوي الحقوق في السكنات الالزامية الشاغرة والعمل على إيجاد حلول مرضية لصالح المتقاعدين غير المستفيدين من أي صيغة سكنية.

من جهة اخرى، تعتزم وزيرة القطاع نورية بن غبريت توجيه مراسلة لوزارة العمل من أجل استصدار رخصة استثنائية موجهة لصندوق التقاعد لإيجاد حل نهائي للملفات المكدسة في مديريات التربية والمستوفات الشروط القانونية للتقاعد. كما تعتزم الوصاية توجيه مراسلة اخرى للمديرية العامة للميزانية بوزارة المالية من أجل الاستفسار عن تقليص اشكال المنح العائلية في بعض الولايات دون غيرها، وكذا اسباب إقصاء نواب مدراء التعليم الابتدائي من منحة الامتيا،ز رغم تصنيفهم في الشبكة الاستدلالية للأجور في السلم 12، موازاة مع مطالبتها بتعميم منحة الامتياز على جميع الموظفين دون إقصاء.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

اشارات التحكيم في كرة اليد

اشارات الحكام : كرة السلة

الاساليب التدريبية : التدريب البلايومتري Plyometric Training